مقتل الرئيس السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية

Image

أعلنت وسائل اعلام العدو الإسرائيلي، عن مقتل الرئيس السابق لـ "وكالة الفضاء الإسرائيلية"، آفي هار إيفين، مساء أمس الأحد، متأثرًا بإصابته قبل نحو ثلاثة أسابيع، عندما أحرق الفلسطينيون مطعماً وفندقاً استيطانياً خلال المواجهات مع المستوطنين دعماً لقطاع غزة وللمقاومة في معركة "سيف القدس" في أيار الماضي.
ووصفت صحيفة يديعوت أحرونوت صباح اليوم الاثنين القتيل بأنه "الرجل السري" الحاصل على جائزة "الأمن الإسرائيلي" بعد أكثر من 50 عامًا من عمله على تطوير مشاريع "لا يزال من غير الممكن سرد تفاصيلها والتي فاز لأجلها بهذه الجوائز".
وقالت إن هار إيفن من أهم الشخصيات الإسرائيلية في مجال التصنيع العسكري، وقد كانت له بصمة واضحة في تطور قدرات جيش الاحتلال الاستخباراتية والعسكرية.
وأوضحت أنه كان مسؤولا مباشرا عن تطوير الصواريخ والقاذفات وأنواع أخرى من الأدوات القتالية يحظر جيش الاحتلال الإسرائيلي الكشف عنها لسريتها.
وقالت الصحيفة إن آفي هار-إيفين "الرجل الذي يعرف كل الأسرار، ومساهمته الكاملة في الكيان لن تكون معروفة لسنوات عديدة قادمة"، وهو والد اللواء احتياط يوآف هار-إيف، الرئيس التنفيذي لشركة "رافائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية.
وبحسب الصحيفة، "بدأ آفي هار-إيفن حياته المهنية في مجال الأمن" في جيش الاحتلال الإسرائيلي، "في نظام الدفاع الجوي في الستينيات، وبعد ذلك كرئيس لقسم البحث والتطوير في هيئة الأركان العامة ورئيس قسم الإجراءات الخاصة في وزارة الجيش".