نتنياهو يواجه صعوبات في تشكيل الائتلاف الجديد

Image

أشارت وسائل إعلام العدو لبإسرائيلي، إلى أن الاتصالات الحثيثة الهادفة إلى تشكيل الحكومة القادمة مستمرة ولم تتوقف، وقد اجتمع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، مع رئيس حزب "يميناً" نفتالي بينيت، ورئيس تحالف "الصهيونية الدينية"، بتسلئيل سموتريتش، في محاولة لإقناع بينيت للإنضمام إلى ائتلاف حكومي بقيادته، وإقناع سموتريتش بالموافقة على تشكيل حكومة بدعم خارجي من "القائمة العربية الموحَّدة". 
وأصدر نتنياهو، وبينيت، بياناً مشتركاً قالا فيه إن "الاجتماع عقد بروح طيبة وفي أجواء إيجابية، وأن الاثنين اتفقا على أن يجتمعا مرة أخرى"، علما بأن الجلسة لم تستمر طويلاً، إلا أن البيان المشترك أعطى إشارات إيجابية حول إمكانية التوصل إلى تفاهمات محتملة بين الليكود و"يميناً".
وفي أعقاب الجلسة بين نتنياهو، وسموتريتش، قال الأخير لوسائل الإعلام إنه ونتنياهو اتفقا على "بذل كل جهد لإقناع بينيت بعدم تفكيك المعسكر القومي وعدم المشاركة في حكومة يسارية، وبالتالي جلب المزيد من الشركاء الطبيعيين للحكومة اليمينية". ورداً على سموتريتش، أصدر الليكود بياناً مقتضباً قال فيه إن "إعلان سموتريتش لا يتوافق مع الواقع. هذا الوقت يتطلب العمل معًا وليس إصدار بيانات لا تساهم في الجهود المشتركة التي نبذلها".