وفدان إسرائيلي وأميركي وصلا اليوم إلى الامارات عبر الأجواء السعودية

Image

وصل الوفدان الأميركي، برئاسة جاريد كوشنر، والإسرائيلي، برئاسة رئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات، ظهر اليوم الاثنين، إلى أبو ظبي، لإجراء محادثات ترمي إلى إتمام "اتفاق التحالف وتطبيع العلاقات" بين "إسرائيل" والإمارات.

وتستمر الزيارة يومين وتشمل لقاءات عمل لطواقم مشتركة تمهيداً لتوقيع اتفاقيات تعاون في مجالات مدنية واقتصادية. وأوضحت قناة "كان"، المتلفزة، أن شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال"، التي أقلت الوفدين الأميركي والإسرائيلي حصلت على موافقة الجهات المختصة في السعودية، للسفر عبر أجوائها خلال الرحلة الجوية التجارية الأولى من "إسرائيل" إلى الإمارات.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإنّ كوشنر، ومساعديه يعملون مؤخراً على اقناع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بإرسال مبعوثين سعوديين رفيعي المستوى إلى الامارات، بالتزامن مع وصول الوفدين الإسرائيلي والإماراتي. كما يعمل كوشنر، على إقناع بن سلمان، بالانضمام إلى حفل توقيع "اتفاق السلام" بين إسرائيل والامارات، في البيت الأبيض، الذي من المتوقع أن يجري في شهر أيلول القادم. هذا، ولفتت "يديعوت أحرونوت"، إلى أن منظومة دفاع ضد الصواريخ رُكّبت أمس في طائرة البوينغ 737 التي ستنقل الوفدين الإسرائيلي والأميركي إلى الإمارات.