هجوم ’سايبر’ على عشرات المواقع الإسرائيلية اليوم

Image

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم، أن مجموعات سايبر إيرانية اخترقت مئات المواقع الالكترونية الإسرائيلية في هجوم مخطط. الهجوم بدأ صباح اليوم حيث تم استبدال الصفحات الرئيسة للمواقع المُخترقة برسالة تهديد بالعبرية ضدّ "إسرائيل" جاء فيها "بدأ قبل وقت طويل العدّ العكسيّ لتدمير إسرائيل"، مع صور لمدن إسرائيلية وهي تحترق منها "تل أبيب"، وفق ما ذكرت صحفية "إسرائيل اليوم".


وذكر موقع القناة الـ 12 أن مواقع إسرائيلية عديدة اختُرقت ومكان المحتوى الأساسي ظهر فيلم تبدو خلال مدن إسرائيلية معروفة "تحترق". وأضاف الموقع أن هيئة السايبر القومي التابعة لإسرائيل حذّر قبل ذلك من هجوم محتمل لجهات معادية لإسرائيل لمناسبة "يوم القدس الإيراني".
وأضافت موقع "يديعوت أحرونوت" أن المواقع التي تمت مهاجمتها هذا الصباح في إطار هجوم السايبر مسؤولة عن خدمات Upress. وأن الشركة تطرّقت إلى الهجوم بالقول: اليوم وفي ساعة مبكرة شخصنا هجوم سايبر واسع النطاق على مواقع عديدة مودعة لدينا. يجري الحديث عن هجوم موجه وواسع لجهات معادية لإسرائيل (إيرانيين). شخّصنا ضعف حماية في موقع وورد برس أدّى إلى الاختراق، نحن نعمل بالتعاون مع هيئة السايبر الحكومية، نقوم بفحص وقاية ونهتم بكل المواقع".