إعلام العدو: خطاب نصر الله ’مختلف وإستثنائي’ والإستراتيجيّة طرد الجيش الأميركي من المنطقة

Image

تناولت وسائل الإعلام العبرية، على لسان المحللين والمعلّقين الإسرائيليين خطاب ومواقف الأمين العام لحزب الله سماحة السيّد حسن نصر الله بالأمس، حيث وصف بعضهم ما ورد في الخطاب بأنّه "مختلف واستثنائي مما رأيناه في الماضي، بحيث يتحدث عن أمر يفترض أن يكون غير مسبوق".
وقال محلّل الشؤون العربيّة في القناة 12 العبرية، إيهود يعري، "يجب أن نربط ما قاله نصر الله الآن بالأمور التي قالها الخامنئي في إيران، ونحن نفهم الآن ما هي الاستراتيجيّة. الاستراتيجيّة تُركز على هدف واحد، حيث قال نصر الله ذلك بوضوح، ضرب كل الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة، قواعد، سفن حربية، طائرات، جنود، ضباط، عتاد، كل شيء".
المحلّل عسكري "روعي شارون"، قال لقناة "كان" العبرية، أنّ ما قاله السيّد نصر الله، يتّفق مع التقديرات في "إسرائيل" بأن الانتقام سيوجه نحو أهداف أمريكيّة وليس ضدّ "إسرائيل"، مضيفاً "لقد سمعنا أيضاً معظم المسؤولين الكبار في إيران يُطلقون تهديدات بكل اتجاه، وبشكل أقل ضدّ إسرائيل".
وكتب الخبير في الشؤون العربيّة، "يوني بن مناحِم"، على موقع "تويتر" قائلاً، "إن الرقابة العسكريّة تمنع الأخبار المرتبطة بتصفية قاسم سليماني من أجل إبعاد إسرائيل عن أيّ صلة بالحدث، لكن هذا لا يُثني رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من كيل الثناء على التصفية وتبريرها - اليد اليمنى لا تعرف ما الذي تفعله اليد اليسرى".