القناة 12 العبرية: سرايا القدس استخدمت قذيفة صاروخيّة ’استثنائية’ في قصف مستوطنات ’غلاف غزة’

Image

كشفت القناة ١٢ العبرية، أنّ "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، استخدمت في المواجهة الأخيرة، قذيفة صاروخية "استثنائية"، حملت أكثر من 300 كيلوغرام من المواد المتفجرة، والتي خلفت ضرراً أكبر بكثير مقارنة بـ"القذائف الصاروخية الأخرى".

وذكرت القناة أنّ القذيفة سقطت في منطقة تابعة لإحدى مستوطنات "غلاف غزة"، وتسببت بانفجار قوي، وخلَّفت حفرة كبيرة عرضها 16 متراً وبعمق حوالي مترين. علماً أن "سرايا القدس"، أعلنت أنها أدخلت صاروخاً جديداً من طراز "براق 120"، لأول مرة للخدمة العسكريّة.

وبحسب القناة ١٣ العبرية، فإنَّ قائد لواء الشمال في فرقة غزة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، كان قد حذّر مسؤولين أمنيين إسرائيليين في المنطقة المحيطة بقطاع غزة، والمعروفة بـ"غلاف غزة"، من تواصل إطلاق النار من القطاع، على الرغم من إعلان وقف إطلاق النار، لأنَّ هناك جهات نافذة في "سرايا القدس"، اعتبرت أن الجولة التصعيدية الأخيرة، غير كافية للرد على جريمة اغتيال القائد العسكري في "سرايا القدس"، بهاء أبو العطا، فجر الثلاثاء الماضي، وتحاول الدفع باتجاه تنفيذ عمليات أخرى. لكن القناة لفتت إلى أنه في الجيش الإسرائيلي، تسود قناعة بأنّ الجولة التصعيدية الراهنة قد انتهت.