#العدو_الصهيوني يؤسس كتيبة جديدة هدفها منع #حزب_الله من السيطرة على الجليل

Image

أشارت صحيفة "معاريف" العبرية، إلى أنه بهدف منع حزب الله من إحتلال الجليل، أنشأ الجيش "الإسرائيلي" كتيبة جديدة تحمل اسم "بوابات النار - 9300" وتتألف من جنود احتياط خدموا في كتيبة الاستطلاع في لواء "غولاني".
وبحسب الصحيفة العبرية، فإن الجيش "الإسرائيلي" يستعد بالفعل للمواجهات القادمة مع حزب الله وهو غير راضٍ عن النشاط "الدفاعي" في الجليل، ولهذا السبب تقرر في فرقة الجليل، إنشاء كتيبة جديدة مختصة تكون مهمتها حماية المستوطنات الشمالية، حيث خضعت لتدريبات خلال الشهر الماضي، وناورت خلالها على مجموعة واسعة من السيناريوهات التي قد تواجه المنطقة خلال الحرب.
ونقلت الصحيفة العبرية عن قائد تشكيل "بارام" في الجليل، العقيد روي ليفي خلال حديث مع الجنود، قوله "إن إنشاء الكتيبة يشكل معلماً هاماً في الدفاع عن الحدود الشمالية للدولة، وتم تشكيل هذه الكتيبة للوفاء بمهمتين رئيسيتين، سيتعين عليهم التصرف بسرعة حيال أي هجوم لعناصر حزب الله على المستوطنات وإخراجهم منها، والإعداد للمهمة الثانية، مهاجمة المناطق الرئيسية وإلحاق الضرر الشديد بخط الدفاع الأول لحزب الله في لبنان".
ووفق العقيد الصهيوني، فإنه "في السنوات الأخيرة، كثف حزب الله معاركه في سوريا، ونمت قوته البشرية والتسليحية، وقال علناً أن لديه خطط للهجوم على أراضينا، يجب أن نكون مستعدين لكل توقيت يختاره حزب الله".