مسؤول تنظيم ’هيئة تحرير الشام’ الإرهابي يكشف عن هويته الحقيقية

Image

قالت "مصادر" لتنسيقيات المسلحين إن مسؤول "هيئة تحرير الشام" المدعو "أبو محمد الجولاني" اعترف، للمرة الأولى، باسمه ولقبه واسم المنطقة التي ينتمي إليها، وذلك في اللقاء الذي جمعه قبل عدة أيام بعدد من الأشخاص في قرية جوزف بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وبحسب "المصادر" قال "الجولاني" إن اسمه الحقيقي هو "أحمد حسين الشرع" (40 عاماً) من قرية "فيق" في الجولان المحتل، واضطرت عائلته للنزوح إلى العاصمة السورية دمشق والاستقرار فيها، ووالده "حسين الشرع" خبير في الشؤون الاقتصادية، وأوضحت "المصادر" أنه لا صلة قربى بينه وبين عائلة الشرع التي تسكن محافظة درعا. 

وأضافت أن "الجولاني" أكد للحاضرين من أهالي جبل الزاوية أنه سيخرج قريباً في تسجيل مصور يتحدث فيه عن كل هذه التفاصيل، ولن يبقيها سراً.

ووفق التنسيقيات فإن حياة "الجولاني" التعليمية كانت في دمشق حتى وصل إلى الجامعة ليختار قسم "الإعلام _التعليم المفتوح"، كما درس في جامعة دمشق السنتين الأولى والثانية، ليختار بعدها الذهاب إلى العراق بعد نشوب الحرب عام 2003 حيث ألقي القبض عليه هناك، فسجن حتى تاريخ 11/3/2011، وبعد الإفراج عنه انتقل إلى سوريا، وانخرط بالحرب السورية وشكل مع الأيام تنظيم جبهة النصرة الذي غير اسمه لـ "هيئة تحرير الشام" والتي تسيطر في الوقت الحالي على مناطق من الشمال السوري.